السبورة | تعرف علي أسماء الوزراء الراحلين والباقين في حكومة شريف إسماعيل.. وإجراءات تصويت البرلمان علي التعديل الوزاري غدا

السبورة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر مطلعة بالإعداد لاجراء هذا التعديل، عددا من الأنباء، منها ترشح رانيا المشاط، كبير مستشاري صندوق النقد الدولي، لحقيبة السياحة خلفا للوزير الحالي يحيى راشد، وهو ما نفته مصادر مقربة من «المشاط»، التي وصفوها بأنها تعمل بالسياسات النقدية فقط، وليست لديها خبرات سياحية.

 

ورشحت إحدى الجهات المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، ليتولى حقيبة التنمية المحلية، على أن يشغل منصبه الحالي أي من طاهر أبوزيد أو أشرف صبحي، مساعده الحالي.

 

وترددت أنباء عن تغيير وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، إلا أن مصادر مسؤولة نفت شمول التعديل لـ«عماد»، في حين يشمل التعديل الثقافة والزراعة والري والقوى العاملة والهجرة.

 

وحول مصير منصب رئيس الوزراء فإنه تقرر الإبقاء على شريف إسماعيل رئيسا للوزراء ومصطفى مدبولي قائما بأعمال.

كما ترددت انباء عن عن تغيير وزير التربية والتعليم طارق شوقي إلا أن مصادر مسؤولة نفت منذ لحظات شمول التعديل لـ«شوقي».

 

ويعد هذا التعديل هو التعديل الثالث في حكومة المهندس شريف إسماعيل، سبقه تعديل شهد دمج وزارات وآخر تضمن فصل إحدى الوزارات.

 

وقبل ساعات ظهرت تسريبات لجدول أعمال مجلس النواب، غدا الأحد، والتي أظهرت وجود مناقشات لخطاب رئيس الجمهورية للتعديل الوزاري.

 

وقالت مصادر، إن البرلمان سيصوت بنظام «الوقوف» على كامل القائمة دفعة واحدة دون استثناء اسم أو حقيبة من حقائب التعديل الوزاري.

 

واضافت في تصريحات خاصة، ان البرلمان سيبدأ جلسته عقب صلاة الظهر، وبإعلان الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، عن تفاصيل خطاب رئيس الجمهورية واسماء المرشحين.

 

ونفت المصادر ما تردد حول طلب الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، اعفائه من منصبه.

السبورة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق