السبورة | "التعليم العالي" تعلن عن شروط التقدم لوظيفة مستشار ثقافي بـ 5 دول

السبورة 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الإدارة العامة للتمثيل الثقافي بوزارة التعليم العالي عن فتح باب التقدم لشغل وظيفة "مستشار ثقافي" عن طريق الندب طبقًا للشروط المعلنة بكل من الدول التالية "كندا ـ أسبانيا ـ ألمانيا ـ الصين ـ موسكو".

ويعمل شاغل هذه الوظيفة ضمن التمثيل الدبلوماسي والقنصلي المصري لدى إحدى الدول الأجنبية ويكون مسئولًا عن إدارة وتخطيط كافة الأنشطة الثقافية والتعليمية للتعاون مع هذه الدولة وبما يخدم المصالح الوطنية لمصر، وبصفته رئيسًا للمكتب الثقافي ـ أحد المكاتب الفنية المتخصصة فيكون ضمن مهامه التالي: 

الإشراف الكامل على جميع أعمال وأنشطة المكتب ونقل خبرة المراكز العلمية والبحثية والثقافية والفنية ونقل التكنولوجيا وتفعيل الاختراعات وخدمة الصناعة الوطنية وتفعيلها مع الصناعات التكنولوجية لدولة المقر، والاهتمام بنقل تجارب التعليم بدولة المقر، ونقل الخبرة في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة، 

والعمل على تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية والعلمية بين جمهورية مصر العربية والدول الأجنبية، بما يسهم في تطوير منظومة البحث العلمي المصرية وتوافر الكوادر المصرية التي تخدم إستراتيجية البحث العلمي بالخارج. 

وايضا من مهامه.. متابعة الدارسين المصريين في مختلف المراحل التعليمية، ورعايتهم وتقديم التقارير الدورية عن مسيرة دراستهم أو الإشراف على أنشطة الاتحادات والروابط الطلابية المصرية في دولة المقر، ومتابعة ملفات الدارسين والمبعوثين على كافة أنواع الإيفاد بدولة المقر من خلال التواصل مع الإدارة العامة للبعثات بمصر بدءً من الحجز الأكاديمي للطلاب والتسجيل والمتابعة العلمية من خلال زيارات ميدانية للدارسين وعقد لقاءات معهم في مقر المكتب الثقافي، والتواصل مع جامعاتهم ومشرفيهم وإعداد التقارير السنوية لكل منهم مع إخطار إدارة البعثات بذلك بشكل منتظم سنويًا مع مراجعة الإدارة في حالة وجود أية تساؤلات للدارسين حول التجنيد، ومشكلات السفر، والإقامة في دولة المقر.

هذا بالاضافة الى متابعة شئون أعضاء هيئة التدريس المعارين بالجامعات بدولة المقر، والتواصل مع الجامعات لدعم مجالات التبادل العلمي والبحثي من خلال الإشراف المشترك، ورعاية الوافدين وتبادل الأساتذة الزائرين والقيادات الإدارية.

تنشيط العلاقات الثقافية الإستراتيجية بين مصر ودولة المقر، وتنفيذ سياسة الدولة الثقافية والبرامج التنفيذية بالخارج، وتمثيل وزارات الدولة في مختلف الشئون الثقافية والتعليمية في البلاد التي توجد بها هذه المكاتب/ المراكز. 

ويعمل شاغر هذه الوظيفة ايضا على التنسيق مع السفارة والقنصلية المصرية، بإعداد أجندة العمل الثقافي وبرامج الاحتفالات الوطنية والقومية والدينية، إلى جانب وضع خطة للأنشطة الثقافية في ضوء المشروعات القومية للتنمية البشرية والتقدم العلمي وتوطين التكنولوجيا، مع إخطار الإدارة المختصة بالخطة السنوية وبرنامجها الزمني، مع التركيز على الدراسات التكنولوجية والمستقبلية.

كما يقوم بالإشراف على إصدار النشرات الثقافية وإقامة المعارض العلمية والتعليمية، وتنظيم المحاضرات وعقد الندوات وعمل العروض السينمائية، والأمسيات الشعرية، وعرض الأعمال الدرامية التاريخية والمعاصرة، والإشراف الكامل على المعارض الفنية بالمكتب بالتعاون مع المكاتب الأخرى والهيئات المعنية في دولة المقر، والتوسع في إنشاء معارض الترويج للتعليم العالي الحكومي والخاص بما يسهم في التوسع في استقبال الوافدين من خلال نشاط المكتب الثقافي وقدرته علي جذب قيادات دولة المقر.

أما عن الراتب والبدلات: 

يمنح شاغل هذه الوظيفة الراتب والبدلات المنصوص عليها بلائحة وزارة الخارجية المصرية وفقًا لقانون شئون السلك الدبلوماسي والقنصلي رقم (45) لسنة

الشروط المؤهلة والمطلوبة للتقدم:

أن يكون المتقدم أستاذًا بإحدى الجامعات المصرية الحكومية أو المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة البحث العلمي

أن يكون قائمًا بالعمل وقت التقدم للوظيفة

ألا يزيد عمره عن 56عامًا وقت التقدم في الإعلان 

قضاء مدة مماثلة في حالة العودة من الإعارة أو المهمة العلمية أو الإجازة الخاصة أو الندب الكلى على النحو المعمول به في قانون تنظيم الجامعات 

الإجادة التامة للغة الإنجليزية، ويفضل إجادة لغة دولة المقر في الدول التي يتطلب العمل بها إجادة لغتها. 

إجادة التعامل مع أنظمة وبرمجيات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات. 

ان يكون محمود السيرة حسن السمعة، والا يكون قد وقعت عليه جزاء تأديبي، خلال السنوات الخمس السابقة على الإعلان ؟ لم يتم محوه. 

ألا يكون قد سبق له شغل هذه الوظيفة 

يفضل أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الدكتوراه من الدولة المتقدم لها.

أن يكون مصري الجنسية ولأبوين مصريين، ولا يحمل جنسية أخرى، وغير متزوج من أجنبى، وينهى ندب كل من يتزوج بغير مصري الجنسية أثناء تواجده بالخارج. 

الحصول على موافقة الجهات الأمنية على السفر. 

يفضل أصحاب التخصصات العلمية في الدول المبرم معها اتفاقيات تعاون علمي وتكنولوجي.

لحصول على أعلى معايير المفاضلة فئ استمارة التقدم، والتي تتضمن الخبرات الإدارية ـ الإنتاج العملي ـ الخبرات الدولية ـ المشاركة في المؤتمرات وورش العمل ـ مقترحات لتطوير الوظيفة ـ الملائمة مع جهة العمل ـ الأنشطة الثقافية ـدورات القدرات ـ خدمة المجتمع على النحو الذي توضحه الاستمارة المعدة لهذا الشـأن. 

ولن يعتد باستمارة التقدم ( النموذج الإلكتروني ) لهذه الوظيفة الغير مستوفاة كامل بياناتها من قبل السادة المتقدمين لشغل هذه الوظيفة كما لن ينظر إلى الاستمارات التي لم يرفق بها بيان الحالة المعتمد من جهة العمل بتاريخ حديث بحيث يتضمن البيانات الآتية: تاريخ الميلاد ـ المؤهلات العلمية ـ التدريج الوظيفي وتاريخه ـ الإعارات ـ الجزاءات ( بخطاب منفصل ) ـ الأجازات ـ المهمات العلمية ـ الانتدابات الخارجية والداخلية. 

يتم الترشيح للوظائف تبعًا لنتائج المراحل المذكورة بعد، شريطة أن تكون تأهل المرشح للمرحلة التالية نتيجة لاجتيازه المرحلة السابقة: 

المرحلة الأولى: توافر الشروط السابقة

المرحلة الثانية: تقييم المستندات المقدمة من السادة المتقدمين من واقع استمارات التقدم ( النموذج الإلكتروني ) وبيان الحالة المقدم من جهة العمل، لاختيار الحاصلين على أعلى معايير المفاضلة والتي تتمثل فيما يلي: الخبرات الإدارية الخبرات الدولية [المشاركة في المؤتمرات ورش العمل الاتفاقيات الثنائية - المشاريع البحثية...] مشروعات تطوير التعليم - الأنشطة الثقافية عناصر أخرى يمكن إضافتها للتميز والإنجاز.

المرحلة الثالثة: اجتياز لجان المقابلات الشخصية والفنية.

كيفية التقدم للوظيفة 

يتم استيفاء النموذج الإلكتروني الخاص بالوظيفة المراد التقدم إليها من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو: اضغط هناااااااااا اعتبارًا من 2/1/2018 ولمدة شهر. 
السبورة

0 تعليق