السبورة | بدء الدراسة للدفعة 13و 14 بماجستير الطاقة الجديدة والمتجددة بين جامعة القاهرة وجامعة كاسل الألمانية

السبورة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن بدء الدراسة  للدفعة 13، 14 بماجستير الطاقة المتجددة بكلية الهندسة والذى يتم بين جامعتى القاهرة وكاسل الألمانية. و تضم الدفعة مجموعة من الطلاب المصريين و طلاب من الهند والمانيا، وبعض الدول الأخري، وتتم الدراسة لمدة فصل دراسي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة وفصل دراسي بجامعة كاسل بألمانيا.

 

 ويقوم الدارس  باجراء الدراسة العملية و كتابة الرسالة العلمية من خلال تطبيق عملي بالصناعة اوفى المعامل التي تم انشاؤها من خلال ميزانية البرنامج في اي من الجامعتين ليحصل الطالب في نهاية الدراسة علي درجة الماجستيرالمشترك بين جامعتى القاهرة وكاسل الألمانية.

 

واكد الدكتور محمد عثمان الخشت دعمه للبرامج الدولية المشتركة بين جامعة القاهرة والجامعات العالمية سواء على مستوى المرحلة الجامعية، أوعلى مستوى الدراسات العليا، مشيدآ بدرجة الماجستير المشترك بكلية الهندسة القاهرة والتعاون القائم بين الكلية والجامعات العالمية فى التعليم الابحاث التطبيقية التي تقوم بها لخدمة الصناعة والاهداف القومية.

 

  ومن جانبه، قال السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن الماجستير المشترك مع جامعة كاسل بدأ من خلال مشروع ممول من هيئة التبادل العلمي الالمانية  DAAD”" ، في إطارمشروعات العام المصري الألماني للعلم والتكنولوجيا الذى يتم الاحتفال بمرورعشر سنوات على تدشينه فى نهاية هذا الشهر بالعاصمة الالمانية برلين.  

 

وأشاد تاج الدين بجهود الدكتورعادل خليل الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، والدكتور dirk dahlhaus  منسقا البرنامج، والمتخصصين من الصناعة والطاقة، ومن الخبراء الدوليين لتعاونهم المستمرودعمهم للماجستيرالمشترك.

 

يشار إلى انه تم  منح درجة الماجستير من خلال البرنامج  المشترك بين جامعتى القاهرة وكاسل لحوالى 100 دارس من ٢٠ جنسية مختلفة ومن تخصصات مختلفة منذ إنشائه.

 

 

 

 بيانات كاملة عن الماجستير اضغط هنا الماجستير

 

 

 

السبورة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق