السبورة | العالم يحتفل بيوم المعلم غدا.. وفى مصر المدرس يتيم الأب والأم وحاله هم وغم

السبورة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يحتفل العالم من مشرقه الى مغربه غدا بيوم المعلم والتى اعتمدته منظمة اليونسكو فى يوم 5 أكتوبر 1994، ليمر 23 عاما على هذا التاريخ، بينما المعلم فى مصر لا يجد من يحتفل به، حيث وجد نفسه يتيما لا أب ولا أم  ولا خال ولا عم وحاله هم وغم، ويتساءل موقع السبورة لماذا لم تعلن وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى عن أنواع الاحتفالات بهذه المناسبة الكبرى، ورحم الله أمير الشعراء أحمد شوقى حين قال "قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا".

وأكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن المعلمين ثروة وطنية يحملون أمانة عظيمة ورسالة نبيلة "نعتز بدورهم المحوري في بناء العقول وتهذيب النفوس وإعداد أجيال المستقبل".

 

ومن المقرر أن تحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" غدا "الخميس"،اليوم العالمي للمعلمين 2017 تحت شعار "تعزيز حرية التدريس، وتمكين المعلمين"، ويسلط الاحتفال هذا العام على الأهداف التي أعقبت اعتماد أهداف التنمية المستدامة الجديدة في سبتمبر 2015، منها تمكين المعلمين التي أعيد تأكيدها كأولوية قصوى في جميع استراتيجيات التعليم والتنمية.

وكانت اليونسكو قد اعتمدت في عام 1994 يوم 5 أكتوبر يومًا عالميًا للمعلمين وذلك احتفالًا بالخطوة الكبيرة التي اتخذت لصالح المعلمين يوم 5 أكتوبر عام 1966، عند اعتماد التوصية المشتركة بين اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن حالة المعلمين خلال مؤتمر حكومي دولي خاص عقدته اليونسكو في باريس، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

السبورة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق