السبورة | تحذير هام لأولياء الأمور من وحدة مكافحة الجرائم

السبورة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية المواطنين من تعامل أطفالهم مع الانترنت والهواتف الذكية وأجهزة الحاسب  دون متابعة وتوجيه منوهة بعدد من النصائح.

 

وجاء في البيان الذي نشرته وحدة مكافحة الجرائم " عدد من النصائح أبرز ما جاء فيها

 

- يجب تحديد وتعيين بعض الحدود لطفلك قبل أن يحصل على أول "جهاز الكتروني" (الكمبيوتر اللوحي (tablet)، الهاتف الذكي أو العاب وحدة التحكم). حيث انه من الصعب تغيير الطريقة التي يستخدمونها بها بعد ان تقوم عقولهم بتكويين الفكرة الاولى الذاتية عن كيفية استخدامها.

 

- أخبر طفلك أنه من المهم جدا إبقاء الهواتف والأجهزة الأخرى آمنة ومخفية بشكل جيد عندما لا يكونوا في المنزل، لتقليل خطر السرقة أو الخسارة.

 

- ناقش مع طفلك ما هو آمن ومناسب للنشر والمشاركة عبر الإنترنت حيث انه تشكل التعليقات المكتوبة والصور ومقاطع الفيديو جزءا من "البصمة الرقمية" ويمكن أن ينظر إليها أي شخص ومتاحة على الإنترنت إلى الأبد، حتى إذا تم حذفها لاحقا.

 

- تحدث مع طفلك عن نوع المحتوى الذي يشاهده عبر الإنترنت. قد يبحثون عن معلومات حول أجسامهم المتغيرة، كما أنهم بحاجة إلى فهم أهمية عدم التواصل مع أشخاص آخرين - أيا كانوا - او ارسال صور عارية لأنفسهم .

 

- تذكر أن خدمات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك و يوتوب لديها حد أدنى للسن يبلغ 13 عاما لسبب ما. وحاول التحدث مع الآباء الآخرين للتأكد من أن الجميع يتفقون على ذلك.

 

- اشرح لطفلك أن الاتصال بالإنترنت لا يمنحهم إخفاء الهـوية أو الحماية، وأنه لا ينبغي لهم القيام بأي شيء عبر الإنترنت لا يمكنهم القيام به وجها لوجه.

السبورة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق