السبورة | رئيس جامعة المنوفية يشهد حفل إستقبال الطلاب الجدد في كلية العلوم الطبية

السبورة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد صباح اليوم الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية حفل إستقبال الطلاب الجدد في كلية العلوم الطبية وذلك بحضور نواب الجامعة والدكتورة مشيرة عبد الواحد عميدة الكلية والدكتورة رنا الهلباوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

في بداية الحفل .. رحب الخولي في كلمته بالطلاب الجدد مؤكدًا بأن جامعة المنوفية ككيان تم تأسسه في عام 1976هدفه إرساء قواعد التعليم والتعلم المتطور الذي يواكب حركة التعليم العالي بالعالم ليكون خريجها أحد أهم وأبرز الخريجين محليـــًا وإقليميـــًا ودوليـــًا وهذا هو الهدف الأسمى من منارة المعرفة في وسط الدلتا. 

ويستطرد قائلاً بأن الجامعة قد وضعت في عام 2013 خطة استراتيجية هامة تشمل إنشاء كليات مختلفة التخصصات ومن ضمنها إنشاء كليتي العلوم الطبية والتربية الرياضية وهما أولى الكليات حديثة الإنشاء منذ عام. مضيفــًا بأن القطاع الطبي بالجامعة هو أهم ما يميز الجامعة مما دفعها إلى تأهيل الطلاب ليكونوا على مستوى يوازي أحدث التطورات المستحدثة في العلوم الطبية. 

أضاف الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن هناك ثمة اختلاف كبير بين التعليم الجامعي والتعليم قبل الجامعي، فالطالب الجامعي أكثر مسئولية في السلوكيات الصادرة عنه في الحرم الجامعي وقاعات الدراسة ويعود ذلك للحرية التي يتمتع بها الطالب. كما دعا من خلال تلك الحرية إلى المحافظة على هذا الحرم الجامعي كونه أحد أهم أفراد تلك الأسرة الكبيرة بجامعته. 

وأشار الدكتور عادل إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تساهم في بناء شخصية الطلاب وتحث على تكوين فكر التواصل الإجتماعي والعمل المترابط المتكامل والجماعي بين الطلاب والأساتذة بالكلية. 

وفي نهاية الحفل قام رئيس الجامعة بتكريم الأوائل وإهدائهم شهادة تقدير وأجهزة لاب توب والطلاب هم: الطالب أحمد عبد السلام، والطالبة مريم عبد العزيز، الطالبة تقى أيمن عبد الحميد، والطالبة إيمان محمد السيد محمود، والطالبة نرمين أبو بكر.

السبورة

أخبار ذات صلة

0 تعليق