السبورة | وزيرة الهجرة تبحث نتائج زياراتها الأخيرة مع سفير أستراليا في مصر

السبورة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم،  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  السيد نيل هوكنز، سفير أستراليا بالقاهرة؛ لبحث نتائج زيارة الوزيرة ووفد برلماني مرافق لها، إلى أستراليا.

 

أعرب "هوكنز" عن شكره العميق لوزيرة الهجرة على زيارتها لأستراليا مؤخرا، والتي رافقها خلالها عدد من أعضاء مجلس النواب، وأكد  على نجاح الزيارة مثنيا علي  نتائجها  المهمة  من استعراض  للمستجدات علي الجبهة الداخلية، والتيسيرات الاقتصادية والفرص  الاستثمارية التي توفرها الدولة المصرية، وجهودها في  مكافحة الارهاب، ولقائها بشباب الجالية وتدشين المنتدى الالكتروني للتواصل معهم.

 

كما أشاد بالدور الذي تبذله الوزارة في التواصل مع الجالية المصرية في أستراليا، وتقديره لما تقدمه الجالية  من جهود لدولة أستراليا لدعم الاستثمارات وتأدية أعمالهم  بكفاءة في مختلف القطاعات.

 

من ناحيتها،  أثنت  مكرم على نتائج لقاءها برئيس البرلمان الأسترالي  ولجنة العلاقات الخارجية وتعامل المسئولين لفتح آفاق التعاون مع الدولة المصرية في مجالات السياحة والاستثمار والمشروعات الاقتصادية وغيرها من المشروعات التنموية في مصر.

 

وناقشت مع السفير الاسترالي متابعة تدشين غرفة التجارة المصرية الاسترالية، وجمعية الصداقة البرلمانية المصرية  الأسترالية.

 

وفي ختام اللقاء دعت مكرم إلى ترتيب لقاء يضم المهندس محمد السويدي،  والنائبتين أنيسة حسونة وماريان عازر؛ لمتابعة نتائج لقائهم بمجلس النواب الأسترالي، ودعم التعاون المتبادل بين الجانبين.

السبورة

أخبار ذات صلة

0 تعليق