السبورة | يا تعليم مصر خلصت فيك كل العناوين.. صورة

السبورة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداول عدد من نشطاء التعليم علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لأحد الفصول المزدحة في المدارس المصرية تحت عنوان "ترصيص التلاميذ كقوالب الطوب حقا انها متعة التعليم في مصر"  مما أثار موجة من الانتقادات وإليكم أبرز التعليقات :-

  

حيث علقت أم عمر علي الصورة قائلة :" ده ايه الزحام ده حرام كده فى الحر يموتوا من الخنقه ده فى بنت ع الطرف اهى مفيش مكان تكتب عليه والبنت اللى لابسه شنطتها الزرقه بتبص للكميرا بقرف وبتنفخ من الخنقه. الدرج بياخود اتنين او تلاته بالكتير بس دول ينقسموا على فصلين مش فصل واحد".

 

بينما قال عبد الغفار محمد عزب  "ولاتقولى مدارس نيل ولامدارس يابانيه ولادوليه رغم أن المعلم هنا بياخد ملاليم وهناك بياخد بالدولار . ومع ذلك النوابغ بيطلعوا من هذه المدارس الشعبيه مش من المدارس الدوليه . يعنى المدرس فى مثل هذه المدارس المفروض يتعمل له تمثال ويعتبر ظاهره فريده تستحق الدراسه كيف يعمل فى مثل هذه الملاجئ .".

 

أما أحمد حاتم فقال " نفس المشكله عندنا في الأرياف زحااااااااام مع العلم بأنه يوجد مدارس كاملة البناء وأيضا كاملة عدد المدرسين ولاكن عدد الاولاد بها حوالي فصلين فقط وهذا بسبب سوء تنظيم الاداره التعليميه ومدريين المدارس وللعلم تحديدا مدرسة كفر على بدره مركز ميت غمر محافظة الدقهليه."

 

وفي ذات السياق عبر عدد من النشطاء عن ضرورة اعتبار الصورة بمثابة بلاغ عام للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بضرورة التحرك لسرعة تخفيف كثافة الفصول في مصر.

 

 

السبورة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق