السبورة | بيان الإتحاد العام لنقابات عمال مصر.. "لا لتشويه علاقة الاتحاد مع العمل الدولية"

السبورة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بيانا نصه كالتالي: تابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الحملة الاخيرة التي اثيرت مع منظمة العمل الدولية من خلال بعض وسائل الاعلام وتناولت حديث لرئيس الاتحاد حيث تم خلط الاوراق من خلالها مما ادهشنا.

إن تلك الاحاديث المغلوطة والغرض منها النيل من العلاقة الطيبة التي تربط بين المنظمة والاتحاد العام وخاصة في اعقاب أحداث يناير حيث تم استخدام موظفي المنظمة حينئذ لهدم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

اوضح البيان انه لم يكن ذلك ببعيد عن متخذي القرار في جنيف وتم مخاطبة مدير مكتب العمل الدولي هناك الذي استجاب سريعا وتم تعيين السيد بيتر فان منذ عامين، وقد استقبل السيد بيتر في مقر الاتحاد العام وكلفت ادارة العلاقات الدولية بمتابعة الملف باشراف من امين عام الاتحاد.

واتفقا الطرفان على اشراك الاتحاد العام في كافة الانشطة التي تنظمها العمل الدولية، وكان لحضور كبير خبراء المنظمة “وفاء اسامة” صدي كبير مما زاد مساحة المشاركة الايجابية للاتحاد العام وبموضوعية وشفافية في كافة الانشطة التي نظمتها المنظمة بالقاهرة وكان من ثمار المشاورات المستمرة مع مدير مكتب العمل الدولي بالقاهرة هو استصدار الوثيقة الخضراء اعتدادا باليات التنمية المستدامة التي تنتهجها وتقرها العمل الدولية لتكون قاعدة انطلاق للتعاون المستقبلي الناشط بين مكتب المنظمة الذي نفخر بوطنية ابناؤه الذين يعملون بجد واجتهاد طاويين صفحة سابقة من بعض موظفي المنظمة في السابق كي يمهدوا لبلادنا صفحة جديدة في تاريخها الوطني لتواصل مسيرة العمل الوطني الجاد لتصحيح صورة مصر بعد ان حاولت بعض التقارير المشبوهة من النيل منها.

اضاف البيان: واذ ننتهز هذه الفرصة للاعراب عن خالص تقديرنا لمنظمة العمل الدولية بقيادة جاي رايدر ورئيس مكتب القاهرة وفريق العمل من ابنائنا العاملين بمكتب القاهرة.

كما اشار البيان للزيارة التي قامت بها وفاء اسامة لسكرتارية المراة العاملة والتي شرفت بها السكرتارية ومنحتها من خلالها لقب بنت النيل نظرا للجهد التي تقوم به لصالح الطبقة العاملة المصرية بجد واجتهاد ومثابرة.

وقد قرر مجلس ادارة الاتحاد العام برئاسة النائب جبالي المراغي استصدار هذا البيان وتعميمه علي كافة المنظمات النقابية الدولية والهيئات المعنية وشدد على أن يتحروا الصدق في كل ما ينشر موضحا أن أي بيان رسمي لاياتي الا من خلال الموقع الرسمي للاتحاد العام (http://www.etufegypt.com) ومتابعة هذا الملف من خلال ادارة العلاقات الدولية.

حفظ الله مصرنا العزيزة ووقاها شر الفتن.

 

السبورة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق