السبورة | "نصار" يفتتح شبكة مكافحة الحريق وتطوير مباني بكلية التجارة

السبورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح  جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، اليوم ا الاثنين ،  شبكة التغذية الجديدة بمياه الشرب بالحرم الجامعي وخزان مياه مكافحة الحريق وتطوير مباني كلية التجارة ،وذلك  بالحرم الجامعى، بحضور كلا من  نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام جامعة القاهرة وقيادات الشركة المنفذة لمشروع شبكة التغذية الجديدة بمياه الشرب بالحرم الجامعي وخزان مياه مكافحة الحريق، والمهندسون المشرفون على أعمال التنفيذ.

 حيث تم إنشاء شبكة التغذية بمياه الشرب بأحدث المواصفات العالمية،بتكلفة 15 مليون جنيه،  وهي عبارة عن مواسير بأقطار تبدأ من 1 بوصة حتى 12 بوصة وجميعها مدفونة تحت الأرض، وتم تنفيذ خزان أرضي لمياه الحريق من الخرسانة المسلحة بسعة 1000 متر مكعب وملحق بالخزان غرفة للطلمبات الخاصة بضخ المياة بشبكة الحريق.

وكانت جامعة القاهرة قد انهت مع إحدى شركات المقاولات الكبرى، كافة الأعمال الخاصة بالحفر وتركيب المواسير وإعادة الوضع على ماهو عليه بدون التأثير على سير العملية التعليمية، حتى أصبحت شبكة الحريق وشبكة تغذية مياه الشرب جاهزين للإستخدام..

كما افتتح نصار المرحلة الثانية من توسعات كلية التجارة، والتي تتضمن إعادة تأهيل وتطوير شامل لمبنى البرامج الدولية والدراسات المهنية على مساحة 680 متر مربع بوسط كلية التجارة ويتكون من طابقين بمساحة نحو 1300 متر مربع بالإضافة إلى سطح علوي مفتوح، ليشتمل المبنى بعد إعادة تأهيله على 9 ججرات للمحاضرات بالإضافة إلى قاعة للمكتبة ومعمل للحاسب الآلي يحتوي على 50 جهازًا متصل مباشرة بقواعد البيانات المعلومات الدولية وغرف لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين وكافيتريا للطلاب والدارسين، و افتتاح  ايضا أعمال تطوير مبنى شعبة اللغة الإنجليزية الذي تم تزويده بأجهزة كمبيوتر و 3 قاعات دراسية جديدة.  

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن مكافئة صندوق الزمالة للعاملين إرتفعت من 40 الف جنيه الى 120 الف جنيه، مضيفًا أن مكافئة صندوق الزمالة لأعضاء هيئة التدريس إرتفعت أيضًا من 55 الف جنيه الى 120 الف جنيه.

أضاف "نصار"، أن  ميزانية الجامعة عندما إستلمها كانت مليار و600 مليون جنيه، مشيرًا الى أن ميزانيتها الحالية تصل الى مليا و200 مليون جنيه.

وأوضح أن الإصلاحات التى قادها داخل الجامعة أدت الى زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس، الى جانب تطوير العملية التعليمية والقضاء على بعض المشاكل المزمنة، كما تم إدراج الكتاب الجامعى داخل الكليات.

وأشار الى أن جامعة القاهرة بها المئات من الأساتذة الذين يصلحون لتولى رئاستها، مؤكدًا الى أنه سينتقل من رئيس جامعة القاهرة الى عضو هيئة تدريس داعم لملفاتها وقضاياها.

السبورة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق