اليوم السابع | من البطارية للتصميم والتخزين.. كل ما تريد معرفته عن هاتف Moto E4 plus

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت زينب عبد المنعم

كشفت شركة موتورولا عن هاتف موتو E4 بلس فى يونيو 2017، ودعمت الشركة هاتفها الجديد بمجموعة واسعة من المزايا، وعلى رأسها البطارية القوية والمواصفات المميزة، مع الحفاظ على السعر المتوسط، الذى يناسب كافة الميزانيات، مما يؤهله لمنافسة الهواتف الذكية الأخرى، التى تم طرحها فى الأسواق على مدار العام الجارى، ونالت استحسان المستخدمين، ونستعرض فيما يلى أهم مزايا وعيوب الهاتف، والمواصفات الكاملة لهاتف موتورولا الحديث

التصميم

غلف هاتف موتو E4 بلس بهيكل معدنى كامل، والذى يعطيه أناقة لا تتمتع بها الهواتف الذكية الأخرى التى تطرح بأسعار معقولة، مع ظهر منحنى، ليسهل حمل الهاتف فى يدك بشكل مريح.

وفى الجزء السفلى من الهاتف هناك مكبر الصوت ومنفذ usb صغير، أما أعلى الهاتف فهناك جاك سماعة الرأس 3.5 ملم، فى حال رغبتك فى استخدام سماعات الرأس السلكية للاستماع إلى الموسيقى.

تصميم E4 بلس
تصميم E4 بلس

 

ويمكن حمل هاتف موتو E4 بلس بسهولة براحية يدك، بفضل وزنه الذى لا يتعدى 198 جرام، بينما يصل سمكه إلى 9.6 ملم، وهذا يجعله أصغر وأخف وزنا من هاتف موتو E4، الذى يبلغ سمكه 9.3 ملم، خاصة مع دعم الهاتف الجديد ببطارية أكبر بكثير.

وستلاحظ وزن الهاتف الخفيف أثناء وضعه جيبك، مقارنة بهاتف موتو E4 أو موتو G5، اللذان يبلغ وزنهما 151  و 145 جرام.

سمك موتو E4 بلس
سمك موتو E4 بلس

 

ولا توجد فتحة sim بالهيكل المعدنى خارج الهاتف، إذ عليك سحب قبالة الغطاء الخلفى لإدراج بطاقة الذاكرة MicroSD أو شريحة الاتصال.

وهناك أيضا الماسح الضوئى لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، والذى يعمل بشكل جيد جدا، ورغم صغر حجم أجهزة الاستشعار بالمقارنة مع تلك الموجودة على بعض الأجهزة الأخرى، لكنه كان قادرا على التعرف على البصمة بسهولة وسرعة أثناء التجربة.

الشاشة
شاشة موتو E4 بلس
شاشة موتو E4 بلس

 

ويتمتع هاتف Mote E4 plus بشاشة HD تعمل باللمس قياس 5.50 بوصة بدقة 720 فى 1280 بكسل بمعدل 267 بكسل لكل بوصة، مما يجعل الصورة تبدو اكثر وضوحا وإشراقا، وهو ما حدث خلال الاستخدام ومشاهدة الفيديوهات عن طريق الهاتف.

عمر البطارية

وتعد البطارية القوية من أهم مزايا موتو E4 بلس، إذ تبلغ سعتها  5000mAh، والتى تمكنك من استخدام الهاتف حسب رغبتك دون الخوف من سرعة نفاد البطارية، فإذا كنت تبحث عن هاتف يمكن أن يعمل يومين دون الحاجة إلى شحنه، فيجب ان يكون هاتف موتو E4 بلس خيارك الأول.

وإذا كنت تستخدم هاتفك بشكل مكثف، فمن المرجح أن يستمر عمر البطارية حوالى يوم ونصف.

حجم موتو E4 بلس
حجم موتو E4 بلس

 

وهناك أيضا تقنية الشحن السريع، ولكن عليك استخدام الشاحن المخصص للهاتف لتحقيق الاستفادة القصوى، مما يعنى أنك لن تكون قادرا على الاستمتاع بميزة الشحن سريع فى منزل أحد الأصدقاء أو عند نسيان شاحن هاتفك فى المنزل.

عند الشحن بشكل طبيعى، يستغرق هاتف E4 بلس بعض الوقت لشحن البطارية التى تبلغ سعتها 5000 مللى أمبير.

لا توجد أجراس وصفارات هنا، مثل الشحن اللاسلكى، كنت مجرد الحصول على عمر البطارية الصلبة الطريقة القديمة - وإذا كان هذا ما تريد من جهازك ثم سيكون لديك أى شكاوى.

الكاميرا

يحتوى جهاز موتو E4 بلس على جهاز استشعار 13 ميجابيكسل فى الخلف مع فتحة عدسة واسعة  من F / 2.0، لإعطائك القدرة على التقاط صور مشرقة وواضحة فى الإضاءة الجيدة، وتسجيل الفيديو بدقة 720 بكسل فقط.

كاميرا موتو E4 بلس
كاميرا موتو E4 بلس

ولم يدعم هاتف موتو E4 بلس بميزة الكاميرا الثابتة، كما أن هناك كاميرا سيلفى 5 ميجابكسل بالجزء الأمامى من الهاتف مع فلاش ليد.

 معالج الهاتف

وزودت موتورولا الهاتف بشرائح معالج MT6737 مدياتيك، تعمل بسرعة 1.3 جيجاهيرتز، والتى تعمل جنبا إلى جنب مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى، مما يعنى أن الهاتف قادر على التعامل مع جميع التطبيقات، وإعطائك القدرة على الاستمتاع ببعض الألعاب.

هاتف موتورولا
هاتف موتورولا

 

ويمكن تشغيل جميع التطبيقات الشعبية بسلاسة على الهاتف، لكن قد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلا لتحميل تطبيقات معينة إذا كان لديك الكثير قيد التشغيل فى الخلفية.

مساحة التخزين

يتوفر هاتف موتو E4 بلس بسعة تخزينية 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت، ليناسب كافة الاحتياجات، فإذا كنت من محبى تحميل مقاطع الفيديو والموسيقى والتطبيقات، فستكون بحاجة إلى مساحة أكبر، أما إذا لم تكن تميل إلى تحميل الكثير على هاتفك، فقد يكون الإصدار الأصغر مناسب لك.

نظام التشغيل

يعمل هاتف موتو E4 بلس بنظام اندرويد نوجا 7.1.1 ، مما يعنى أنك سوف تكون قادرا على استخدام تعدد المهام و الرموز التعبيرية الأحدث، ومثل جميع أجهزة موتورولا الأخرى فى السنوات الأخيرة ، يحتوى الهاتف على عدد أقل من التطبيقات المثبتة مسبقا.

موتورولا E4 بلس
موتورولا E4 بلس

 

 وهناك عدد قليل من الإضافات من موتورولا، بما فى ذلك ما تسميه الشركة Moto Actions، وهى عبارة عن بعض اختصارات الإيماءات القليلة التى بمجرد أن تتعلمها، ستجد نفسك تستخدمها حتى دون التفكير فيها.

فعلى سبيل المثال، يمكنك وضع الهاتف على الجانب الأخر فى يدك لجلب تطبيق الكاميرا على الفور، وستكون هذه المزايا مفيدة فى الكثير من الأحيان، وستستهل من استخدام الهاتف.

 

 

اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق