اليوم السابع | تعرف على نسبة انتشار نسخ أندرويد المختلفة على الهواتف خلال شهر أكتوبر

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب مؤنس حواس

كشفت شركة "جوجل" رسميا عن أحدث أرقام توضح مدى انتشار مختلف إصدارات أنظمة تشغيل أندرويد لشهر أكتوبر، إذ اعتادت الشركة مع بداية كل شهر إطلاق تقرير تكشف فيه عن نسب توزيع أنظمة تشغيلها على الهواتف الذكية، التى تقوم بجمعها بناء على زيارة المستخدمين لمتجر جوجل بلاى خلال آخر 7 أيام.

توزيع أنظمة أندرويد

ووفقا لما نشرته جوجل فإن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو دخول نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0 ضمن التوزيع، إذ أصبح يحتل حوالى 0.2% من نسبة انتشار أنظمة أندرويد على جميع الأجهزة، وذلك رغم مرور شهر واحد فقط على إطلاقه فى آواخر أغسطس.

 

أما فيما يتعلق بباقى أنظمة تشغيل أندرويد، فقد أصبح "أندرويد نوجا" يستحوذ على نحو 17.8% من إجمالى عدد الهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد، فى حين بلغت نسبة نظام التشغيل "اندرويد مارشميلو" حوالى 32% مما يجعله نظام التشغيل الأكثر استخدامًا بين هواتف أندرويد المختلفة، يليه نظام التشغيل أندرويد لولى بوب بنسبة استخدام تصل إلى 27.7%.

 

أما نظام أندرويد "كيت كات" فتبلغ نسبة انتشاره حوالى14.5 % ، بينما "أندرويد جيلى بيين" بما فى ذلك إصدارات "4.1 و4.2 و4.3" فيبلغ استخدامه 6.6%، أما أندرويد "آيس كريم ساندوتش" و أندرويد زنجبيل  فهما الآن أقل من 0.6%.

 

اليوم السابع
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق