اليوم السابع | ويندوز ينتصر على أندرويد فى سوق الأجهزة اللوحية

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب مؤنس حواس

فى الوقت الذى تسعى فيه مايكروسوفت للتخلى عن سوق صناعة الهواتف الذكية، يبدو أن لديها فرصة للمنافسة فى سوق الأجهزة اللوحية بنظام تشغيل ويندوز، وفقا لشركة التحليلات السوقية الأسترالية Telsyte.

ويندوز أم أندرويد

ووفقا لما نشره موقع mspoweruser الأمريكى، فمن تحليلها لعمليات بيع الأجهزة اللوحية للمستخدمين، وجدوا انخفاضا فى الطلبات على أجهزة التابلت التى تعمل بنظام أندرويد خلال النصف الأول من 2017، فيما صادق ذلك ارتفاع فى أجهزة ويندوز، إذ يتوقعون أن أجهزة تابلت ويندوز مثل  Surface Pro سوف تتفوق على تابلت أندرويد بحلول نهاية العام الجارى 2017.

وضم السوق الأسترالى للأجهزة اللوحية خلال النصف الأول من 2017، بيع حوالى 1.4 مليون جهاز بانخفاض يصل إلى 10% عن العام الماضى، فيما انخفضت مبيعات أجهزة التابلت التى تعمل بنظام أندرويد بنسبة 29% مقارنة بالنصف الأول من 2016، مع وجود العديد من الشركات التى امتنعت عن إطلاق أجهزة لوحية تعمل بنظام أندرويد مثل جوجل.

واكتشفت شركة Telsyte تراجع دعم أندرويد من الشركات المصنعة والذين بدأوا فى التركيز بشكل أكبر على الأجهزة اللمسية التى تعمل بنظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، ولا تزال أبل وسامسونج ومايكروسوفت ولينوفو أكبر أربع شركات تقوم بتصنيع الأجهزة اللوحية وفقا للمبيعات وذلك فى النصف الأول من 2017، إذ تمثل أكثر من 80% من إجمالى الوحدات المباعة.

اليوم السابع
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق