اليوم السابع | 5 حيل أضافتها أبل لتسهيل استخدام أيفون 8.. تعرف عليها

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب مؤنس حواس

كشفت شركة أبل مؤخرا عن هاتفها أيفون 8 وأتاحته للبيع مؤخرا، وقد عززت الشركة أحدث هواتفها بمجموعة من المميزات الرائعة التى يمكن للمستخدمين الاستفادة منها بكل سهولة، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

التحكم فى حجم لوحة المفاتيح

من أبرز المميزات التى يتيحها هاتف أيفون 8 للمستخدمين إمكانية التحكم فى حجم لوحة المفاتيح، وذلك لاستخدام وضع الكتابة بيد واحدة، ولتفعيل ذلك يضغط المستخدم على زر الإيموشن لفترة طويلة لتظهر ثلاثة رموز ليختار منها الوضع الذى يناسبه لتسهيل الكتابة.

لوحة المفاتيح

 

تخصيص مركز التحكم

يمكن للمستخدمين الآن التحكم فى الأيقونات الموجودة فى مركز التحكم Control Center، وذلك من خلال الدخول إلى Settings ثم Control Center ثم Customize Controls، وذلك لاختيار الأيقونات حسب رغبة المستخدم.

مركز التحكم

 

قراءة QR codes

كانت شركة أبل متأخرة بشكل كبير فى دعم قراءة أكواد QR codes، حيث يمكن الآن فحص رموز الاستجابة السريعة QR codes بكل سهولة من خلال الكاميرا، والتى يمكنها بعد ذلك فتح الرابط على متصفح سفارى بكل سهولة.

قراءة QR codes

 

جعل الرسائل أسهل

كما أصبح هاتف أيفون يمتلك ميزة جديدة فى الرسائل، والتى يجرى تفعيلها من خلال الضغط على الرسالة لفترة زمنية قصيرة، لتظهر خيارات جديدة مثل كتم المحادثة أو حذفها بشكل نهائي.

الرسائل

 

اختيار جودة التسجيل

توفر كاميرا هاتفى أيفون 8 وأيفون 8 بلس التقاط فيديوهات فى جودة عرض 4K، لكن يمكن للمستخدمين اختيار جودة تسجيل الفيديوهات بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال الدخول إلى Settings ثم Camera ثم Record Video

جودة التسجل

 

اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق