اليوم السابع | فيس بوك يحذف صفحة تابعة لملياردير صينى منفى قبل مؤتمر الحزب الشيوعى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت زينب عبد المنعم

 أزال موقع فيس بوك صفحة تابعة للملياردير الصينى المنفى Guo Wengui، وقيدت مؤقتا قدرته على النشر على ملفه الشخصى، بسبب انتهاكاته لمعايير المجتمع، إذ استخدم Wengui ، الذى يعيش فى نيويورك، وسائل التواصل الاجتماعى لتقديم سلسلة من ادعاءات خاصة بالفساد فى المستويات العليا للحكومة الصينية، والتى لا يمكن التحقق منها.

 

وقد تهدف حملته لتحقيق  أكبر قدر من التأثير قبل المؤتمر الحاسم للحزب الشيوعى الحاكم خلال هذا الشهر فى الصين، والذى يعقد مرة كل خمس سنوات فقط.

 

وقال متحدث باسم شركة "فيس بوك" إن الشركة تخلصت اليوم من صفحة تتعلق بـ Wengui وقيدت مؤقتا قدرته على نشر المعلومات فى صفحة الملف الشخصى لأن معلومات الهوية الشخصية، أظهرت انتهاك لمعايير الموقع.

 

وقال: "نحن نريد أن يشعر الناس بحرية المشاركة والتواصل على فيس بوك، وكذلك الشعور بالأمان، لذلك نحن لا نسمح للناس بنشر المعلومات الشخصية للآخرين دون موافقتهم".

 

ورفض المتحدث ذكر المصدر الأولى للشكوى حول المحتوى على صفحة قوه، لكنه أضاف أن أى شخص يمكن أن يبلغ عن انتهاك محتمل لمحتوى قابل للتقييم. وتحاول السلطات الصينية إعادة Wengui الذى تقدم بطلب للحصول على اللجوء السياسى الأمريكى فى سبتمبر الماضى.

اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق