اليوم السابع | خدمة Google Play Protect تعمل بأكثر من مليار هاتف أندرويد

اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب مؤنس حواس

كشفت شركة جوجل فى تغريدة لها عبر حساب Android الرسمى على شبكة تويتر أن خدمة Google Play Protect مفعلة حاليا على أكثر من 1 مليار هاتف أندرويد، وهى الميزة التى كشفت عنها جوجل خلال فعاليات مؤتمرها السنوى للمطورين Google I/O 2017 الذى أقيم فى وقت سابق من هذا العام.

 

ورغم أن جوجل أعلنت عن هذه الميزة منذ فترة طويلة إلى حد ما، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعرفون الدور الذى تقوم به هذه الميزة بالفعل، حيث إنها تقوم بالتحقق الفورى من التطبيقات المثبتة على هواتف اندرويد الخاصة بالمستخدم للتأكد من خلوها من البرمجيات الخبيثة وإبقاء بعيدة عن جهاز المستخدم مما يوفر مزيدا من الآمن والحماية له.

 

وقد أتاحت شركة جوجل هذه الميزة بداية من يوليو الماضى لجميع هواتف أندرويد التى تعمل بإصدار 11 من حزمة Google Mobile Services أو أحدث، وقد أعلنت الشركة أنها أصبحت الآن متاحة لجميع هواتف أندرويد، ويمكن للمستخدم التحقق من وجود الميزة على جهازه من خلال الذهاب إلى Settings ثم Google ومنها Security، فإذا كانت هذه الميزة متاحة بالفعل على هاتف المستخدم فسوف يعثر على خيار Google Play Protect يتيح للمستخدم معرفة ما هى التطبيقات التى تم فحصها.

 

One less worry for over a billion users. Google Play Protect has rolled out on all #Android devices. Learn more: https://t.co/zHytZgxg9a pic.twitter.com/g41CtOVjzj

— Android (@Android) 

 

اليوم السابع
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق